الشوفان للوجه

فوائد الشوفان للبشرة

يعمل الشوفان على تغذية البشرة نظراً لغناه بالفيتامينات مثل مجموعة الفيتامين B والثيامين، والمعادن الأساسية مثل: النحاس، والزنك، والسيلينيوم، والأحماض الدهنية.

يعتبر غسول طبيعي ممتاز لجميع أنواع البشرة، وذلمك بسبب احتوائه على مادة السابونين التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه. 

تستخدم حبوب الشوفان لتقشير الخلايا الميتة في البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة المتواجدة على البشرة ويساعد في تجديد الخلايا أيضاً.

يحافظ على شباب البشرة ويحميها من التلوث والمواد الكيماوية لاحتوائه على مضادات الالتهابات والأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الناتجة عن التلوث.
يرطب البشرة وينعمها.

يساهم في إزالة الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب والبثور نظراً لخصائصه التقشيرية.

يساعد في تضييق حجم المسامات الواسعة في الوجه.

مقشر الشوفان للوجه

بعد أن تعرفت على فوائد الشوفان الرائعة للوجه، لا بد من انك متحمسة للتعرف على خصائصه التقشيرية وأنواعه،

وتكمن قوة مقشر الشوفان بأنه لطيف على البشرة ولا يسبب لها أي حساسية أو احمرار، كما أنه ينعم البشرة على عكس المقشرات الأخرى التي تعمل على تجفيف البشرة وكما أنه يساهم في تغذية البشرة بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على شباب البشرة.

إليك أهم مقشرات الشوفان للبشرة:

مقشر الشوفان والحليب

قومي بخلط ملعقة أو ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من الحليب وعندما تحصلي على خليط متجانس افركي وجهك به لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق أخرى، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء وجففيه بمنشفة ناعمة وطرية.

مقشر الشوفان بزيت جوز الهند

اخلطي كمية متساوية من حبوب الشوفان مع زيت جوز الهند ومن ثم وزعيها على وجهك بالتساوي مع الفرك بحركات دائرية بسيطة، واتركيها لمدة 10 دقائق ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة ناعمة وطرية.

مقشر العسل والشوفان للبشرة الدهنية والمسام المفتوحة 

اخلطي كمية متساوية من حبوب الشوفان مع العسل الصافي ومن ثم وزعيها على وجهك بالتساوي مع الفرك بحركات دائرية بسيطة والتركيز على الاماكن التي تتواجد فيها مسام مفتوحة، واتركيها لمدة 10 دقائق ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة ناعمة وطرية.