جوز الهند coconut

هل جوز الهند فاكهة أم جوز أم بذرة ؟
 من الناحية النباتية , يمكن أن تكون جوز الهند هي الثلاثة: فاكهة وجوز وبذرة.
 ولكن ما هي فوائد واضرار جوز الهند وما نسبة الماء فيه واستخدامته الرائعة في العديد من وجبات الطعام وللبشرة وغير ذلك …


بعض فوائد جوز الهند :
– يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم :
جوز الهند منخفض في الكربوهيدرات وغني بالألياف والدهون ، لذلك قد يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم. حيث أنه يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم و يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في قطعة اللحم مع جوز الهند أيضًا في إبطاء عملية الهضم وتحسين مقاومة الأنسولين ، مما يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم  وهذا يكون خبر سعيد لمرضى السكري

– سهلة الإضافة إلى نظامك الغذائي:
يستخدم دقيق جوز الهند في الخبز كبديل لدقيق القمح. إنه خالي من الغلوتين ، وهو خيار شائع لأي شخص يحسب الكربوهيدرات. وعلى هذا فإن الدقيق مفيد أيضًا لمن يتبعون حمية باليو ، والتي لا تسمح بمنتجات الحبوب مثل دقيق القمح العادي.

– يرفع الكولسترول الجيد HDL :
يحتوي زيت جوز الهند على دهون مشبعة طبيعية تزيد من مستويات الكوليسترول الحميد (الجيد) في الجسم. قد تساعد أيضًا في تحويل الكوليسترول الضار LDL (السيئ) إلى شكل أقل ضررًا عن طريق زيادة HDL ، وبهذا يعتقد العديد من الخبراء أن زيت جوز الهند قد يعزز صحة القلب مقارنة بالعديد من الدهون الأخرى.
ففي إحدى الدراسات التي أجريت على 40 امرأة ، قلل زيت جوز الهند من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (السيئ) مع زيادة HDL ، مقارنة بزيت فول الصويا عند استخدام كليهما بطرق مناسبة .

– يعزز فقدان الوزن:
إذا كنت تواجه مشكلة في إنقاص الوزن ، فعليك التفكير في تناول جوز الهند. حتى مع الدهون المشبعة ، فهي ليست خطيرة مثل الدهون المشبعة المنقوعة في السعرات الحرارية العالية والكوليسترول. يحتوي جوز الهند على حمض دهني متوسط السلسلة لا يساعد فقط في إنقاص الوزن ولكنه يعزز عملية التمثيل الغذائي في نفس الوقت. تحترق الدهون كطاقة بدلاً من الالتصاق ببطنك. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإنه يحافظ على التوازن في الجهاز الهضمي ويزيل السموم من جسمك.
– يعزز صحة القلب :
استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. زيت جوز الهند يحتوي على 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فإن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أفضل بكثير بالنسبة لك من الزيوت النباتية الأخرى. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحة قلبك.
– احتوائه على مضادات اكسدة :
مما يعني انه يقوي المناعة وثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم كما أنه يقي من الأمراض المتصلة بالكبد والمرارة والكلى. استخدامك لجوز الهند بأي شكل من الأشكال يجعلك تتخلص من الأنفلونزا، والتهابات الحلق لذلك فهو يحارب العدوى. وضعه على الجروح والخدوش يشكل طبقة كيميائية لحماية الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات. وهو يسرع أيضا في عملية الشفاء، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة .
– للفم والاسنان والعظام  :
جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم. وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية. فهو لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فإنه يمنع هشاشة العظام، وكما يمكنك استخدام للمضمضة ليعمل تخفيف من الاّم الاسنان واللثة ورائحة الفم  
– للبشرة والشعر :
وكما ذكرنا ان لديه خصائص مضادة للأكسدة بالتالي، يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت تريد أن تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة. لأنه يحمي الجسم من الجفاف ويعزز حماية الميلانين وسوف يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة. ويمكن أيضا أن يخفف من اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية .و لصحة الشعر إذا كنت تريد أن يكون شعرك صحي وبراق، يجب أن تحاول استخدام جوز الهند. استخدام زيت جوز الهند قد يجعلك ترى عجائب في اليوم التالي بعد غسل شعرك. سوف تجد شعرك رطب، مضيء ورائع , وسيساعد جوز الهند شعرك على النمو بشكل صحي
** لخلطات  للشعر والبشرة تابع لدينا اكثر

لا يحتوي جوز الهند على منتجات ثانوية ضارة تقلق بشأنها ، حتى عندما يتم تسخينها لطهي الأطعمة مثل الزيوت النباتية الأخرى. تكمن فائدة جوز الهند في أنه يمكنك طهيه وخبزه وصنع بعض الحلويات النباتية اللذيذة معهم. جرب مسحوق حليب جوز الهند وزيت جوز الهند لطهي الأطعمة.
وهنا نتطرأ لأحد اضرار جوز الهند :
وهو رد الفعل التحسسي :
يجب على الناس الذين يعانون من الحساسية الغذائية ، وخصوصا الحساسية الجوز ، ان يستهلك جوز الهند بحذر ، حيث يعتبر جوز الهند شجرة الجوز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، و الأطعمة المصنعة التي تحتوي على جوز الهند عموما تحمل تحذيرا من أن المنتج يحتوي على المكسرات ، معظم الناس الذين لديهم حساسية من جوز الهند الرد على البروتينات في الفاكهة و الحساسية من زيت جوز الهند نادرة ، ولكنها قد تكون مهددة للحياة .

يحتوي جوز الهند على ما يقارب 90% ماء
ماء جوز الهند هو السائل الموجود داخل جوز الهند الصغير. عندما ينضج جوز الهند ، يتم امتصاص هذا السائل إلى حد كبير في اللب الموجود في جوز الهند الناضج. لطالما كانت مياه جوز الهند مشروبًا شائعًا في المناطق الاستوائية ، خاصة في آسيا الاستوائية وترينيداد وتوباغو ، حيث تتوفر طازجة أو معبأة في زجاجات. إنه طبيعي خالي من الدهون ومنخفض في الطاقة الغذائية (16.7 سعرة حرارية أو 70 كيلوجول لكل 100 غرام). نظرًا لمحتوى الأس الهيدروجيني والمعادن والسكر ، فقد تم استخدام ماء جوز الهند بنجاح كسائل في العلاج الوريدي في حالات الطوارئ و نقل البلازما .